مقالات وقضايا

الإباحية وأضرارها

الإباحية هي التحلل والتهرب من القوانين وفساد الأخلاق.

الإباحية لها من الإضرار الشيء الكثير ولا فائدة منها، من أهم وأبرز أضرار الإباحية، انتشار الرذيلة والفاحشة بين أفراد المجمتع الواحد، كذلك فساد العلاقات الاجتماعية وتدميرها وتحطيمها والتسبب في تفككها، لقد كثرت المشاكل والأضطرابات والأمراض النفسية والعضوية بسبب الإباحية، من إكتئاب وقلق وعصبية والأمراض العضوية ، ابزرها واكثرها فتكاً مرض الإيدز.

اذا وقع انسان ما في مسألة الإباحية عليه التوبة الى الله سبحانه ثم الندم على ما حصل من الذنوب والعصيان، وكثرة الإستغفار، وعدم الإستسلام لمثل هذه الظروف.

المجاهرة والإفتخار بأعمال الإباحية المشينة لها من الشرور الكثيرة والمفسدات العظيمة، منها عدم الوقوف عن نقطة معينة من الإباحية او فساد الأخلاق بل تجده يبحث بشكل أكثر وأكبر من الفساد، ذلك من غير ضياع الاخلاق وفساد العقيدة والمعتقد.

البعض يتعرض للإباحية من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو حتى يصل الى درجة الإدمان، هنا تكمن الخطورة في هذه الحالة وهي ضرر الإدمان وله عدة مشاكل سلبية منها، عدم اشباع الرغبات الجنسية ، كذلك ضعف الرغبة الجنسية، والعيش بخيال واسع ولا يمكن الحصول عليه بالواقع مما يتسبب بنوع من أنواع الضلالات الفكرية والرغبات التخيلية الغير واقعية.

قد تنهار العلاقات الزوجية لبعض المتزوجين بسبب الإدمان على متابعة الأفلام الإباحية مما يتسبب في الطلاق وتفكك الإسرة، يرجع ذلك الأمر الى البرود الجنسي بين الزوجين بسبب مشاهدة هذه الأفلام الإباحية.

لكي يتم علاج ادمان مظاهر مشاهدة الأفلام الإباحية عليك بعدم الجلوس لوحدك بل يجب أن تكون مع أسرتك وأهلك، الإنشغال بالأعمال المفيدة والتي يعود نفعها وفائدتها عليك من ممارسة الأنشطة الرياضية المتعددة.

البعد كل البعد عن رفقاء السوء والذين يعتبرون الحلقة الأقوى في دائرة الإنجرار حول الإباحية واستبدالهم بأصدقاء النصح والفائدة في حياتك.

لقد جاء في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في نص المادة السادسة ما يلي

يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كلُّ شخص يرتكب أيًّا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام ، او القيم الدينية، أو الآداب العامة ، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده ، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية ، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي .

إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية ، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره ، للاتجار في الجنس البشري، أو تسهيل التعامل به.

إنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكات الإباحية، أو أنشطة الميسر المخلة بالآداب العامة أو نشرها أو ترويجها.

إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية ، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره ، للاتجار بالمخدرات، أو المؤثرات العقلية، أو ترويجها، أو طرق تعاطيها، أو تسهيل التعامل بها.

لقد وضعت حكومتنا الرشيدة الأنظمة والتشريعات والقوانين للحد من هذه الظاهرة وغيرها ، للحفاظ على كيلن الأسرة الواحدة في شتى نواحي الحياة.

كتبه الأستاذ ماجد عايد العنزي

اترك رد

error: اذا أردت أن تنسخ تواصل مع ادارة الموقع وشكر نتفهمك لذلك
WhatsApp chat